فريق الجميح لسباقات السيارات يحقق المركزين الثاني والثالث

النسخة الاولى من سباق "صعود المرتفعات" تختتم في منطقة الباحة

إستطاع فريق الجميح للسباقات، فريق سباقات السيارات الذي تحتضنه وترعاه شركة الجميح للسيارات، اكبر وكيل لسيارات جنرال موتورز في المملكة العربية السعودية والشرق الاوسط، تحقيق المركزين الثاني والثالث في فئة سيارات الدفع الخلفي للنسخة الاولى من سباق "صعود المرتفعات – تحدي الباحة" والتي أختتمت يوم امس الاثنين 7/8/2017 م .

حيث إستطاع سائق فريق الجميح للسباقات "زكريا سلوان" تحقيق المركز الثاني، بعد أن قطع مسافة السباق والبالغة 3800 متر خلال 2:0377 دقيقة، بينما إستطاع زميله في الفريق، ملك الكمارو "فلاح الجربا" من تحقيق المركزالثالت، مسجلا زمنا قدره 2:0501 دقيقة. وقد جاءت مشاركة الفريق في هذا السباق على متن سيارة "كمارو زد ال 1 Camaro ZL1" الرياضية والجديدة بالكامل والتي تمثل الجيل السادس من هذا الطراز الرياضي الشهير.

وقد أقيم هذا السباق، الاول من نوعه في المملكة العربية السعودية والخليج العربي، تحت رعاية صاحب السمو الملكي الأمير الدكتور حسام بن سعود بن عبدالعزيز أمير منطقة الباحة، بتنظيم وإشراف الاتحاد السعودي للسيارات والدراجات النارية، وبالتعاون مع الهيئة العامة للترفيه. وقد وقع الاختيارعلى محافظة بني حسن التابعة لمنطقة الباحة، والتي تتميز بتنوع طبيعتها وتضاريسها الجميلة لتحتضن هذا الحدث المميز، والذي شارك فيه 18 متسابقا من المملكة العربية السعودية والدول العربية.

من جهته ، تحدث "ملك الكمارو" وقائد فريق الجميح للسباقات "فلاح الجربا" عن مشاركة الفريق في هذا السباق، فقال:" سباق صعود المرتفعات "، والذي يعرف على مستوى العالم باسم سباق "تسلق الهضبة"، هو من السباقات القصيرة المسافة والتي تتميز بصعوبتها خاصة خلال انطلاق السيارة صعودا ومن ثم نزولا ، وهذا يتطلب ان تكون السيارات المشاركة قوية جدا، ذات اداء عالي وقادرة على العمل في ظل ظروف قيادة قاسية ، لذلك استخدمنا سيارة شفروليه "كمارو زد ال 1" ذات الدفع الخلفي والتي تتربع على قائمة السيارات الرياضية القوية وتناسب هذه النوعية من السباقات ، وقد كان لها الاثر الاكبر في تحقيقنا لهذا الفوز الكبير."

من ناحيته ، علق وليد الجميح ، المدير التنفيذي لعمليات التشغيل في شركة الجميح للسيارات، على مشاركة فريق الجميح للسباقات في هذا الحدث الهام، والذي يقام لأول مرة على أرض المملكة، قائلا:" تأتي مشاركة فريق الجميح للسباقات في هذا الحدث انطلاقا من استراتيجيتنا لأن نكون متواجدين في كافة المناسبات التي تهم الشباب بشكل خاص والمجتمع بشكل عام. رياضة السيارات من الرياضات المثيرة للحماس والتي تلاقي إقبالا جماهيريا واسعا، وتواجدنا في هذا السباق يدعم تواصلنا مع محبي السيارات الرياضية القوية. نأمل ان يتم وضع هذا السباق على خارطة سباقات السيارات الدورية في المملكة."